نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حي المقطم  
نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حي المقطم  


نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال تطوير حي المقطم وجهود رفع تراكمات الأمطار

محمود كساب

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 07:36 م

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، يرافقها الدكتور أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم والجهات المعنية والمنفذة لمشروع مطلع هضبة المقطم، سير الأعمال التي تتم بالاضافة الى  متابعة رفع تراكمات مياه الأمطار والتي تجري على قدم وساق بمتابعة مستمرة لرفع كافة المستجدات . 

شملت جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية طريق الاوتوستراد ومطلع هضبة المقطم باتجاه السيدة عائشة كما تفقدت ميدان النافورة وشارع ٩ ومحيط منطقة كوبري اعمار . 

وجهت بضرورة الإسراع في الأعمال والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال حتى تسهم بشكل كبير في إسراع أعمال التنفيذ سعيا لربط شبكة الطرق في كافة أرجاء العاصمة تحقيقا للتنمية الشاملة وانعكاسها على مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة . 

كما شددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال جولتها بإزالة كافة إشغالات المحلات والكافيهات بكورنيش المقطم وإزالة كافة المعوقات لإنهاء المشروع على الوجه الأكمل مع سرعة تنفيذه والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ الادوار المنوط بها .

تابعت نائب محافظ القاهرة أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار لمجابهة موجة الأمطار والطقس السيئ حيث تم رفع التراكمات بشارع ٩ بنطاق حي المقطم  مع تطهير خط الصرف الصحي بنطاق شارع معهد الجزيرة إلى جانب رفع تراكمات المياه بنطاق طريق الاوتوستراد. 

 وجهت برفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية وسرعة التواجد لرؤساء الاحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسئولى المربعات ومسؤلى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالشوارع لمتابعة إجراءات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة مطالع ومنازل الكبارى والأنفاق  والمحاور المرورية  والاطمئنان على سير الأعمال من استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ .

كما شددت على متابعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة مع  استمرار متابعة  جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة